الخطة المستقبلية للتعليم الجامعي في المملكة «آفاق»

صدرت الموافقة السامية باعتماد الخطة المستقبلية للتعليم الجامعي في المملكة «آفاق» بالتوجيه البرقي رقم 3562/م ب وتاريخ 4/6/1432هـ، والموافقة على أبعاد توجهاتها الاستراتيجية.
ارتكزت استراتيجية الخطة على توجهات رئيسة من المؤمل أن تحقق الرسالة المناطة بالتعليم الجامعي والرؤية المستقبلية له وبناء مجتمع المعرفة في المملكة. وتمثلت هذه التوجهات في أبعاد ثلاثة هي التوسع والجودة والتمايز. وترتبط هذه الأبعاد فيما بينها، ولا يمكن فصل تأثير أي منها عن الآخر. فالجودة لا تتحقق إلا بالتمايز والمنافسة والكفاءة. كما أن التمايز لا يتحقق إلا بإجادة التركيز على مهمة ورسالة المؤسسة. وكذا، فإن التوسع يجب أن يرتبط بجودة عالية ويتأثر بالتنوع في التمايز بين المؤسسات.